الموضوع الشامل حول تسريع Windows 7 وجهاز الكمبيوتر عموماً , شرح كامل

الموضوع الشامل حول تسريع Windows 7 وجهاز الكمبيوتر عموماً , شرح كامل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم بفضل سوف نقوم بتقديم موضوع شامل حول كيفية تسريع الويندوز وتخفيف الجهاز إلى اقصى سرعة ممكنة  , وذلك يتم من خلال حذف البرامج غير المرغوب فيها وتنصيب البرامج الجيدة وكذلك حذف البرامج التي تقوم بنفس العمل مثل المتصفحات وبرامج التنظيف ومشغلات الصوت والفيديو وبرامج الإنترنت ,, يتم تسريع الجهاز ايضاً من خلال إستعمال البرامج المُخصصة للتنظيف وكيفية إستعمالها الصحيح , كذلك سوف يتم شرح تسريع الويندوز وذلك سوف نتعرض له في الشرح إن شاء الله.
كيفية تسريع الويندوز 7 إلى أقصى درجة ممكنة.
جهاز الكمبيوتر مهما كان حديثاً وذات إمكانيات عالية فأنه مع مرور الوقت قد يصبح بطئياً , ليس مثل ما أتيت به أول يوم وذلك البطئ يحدث من خلال تثبيت الكثير من البرامج وتثبيت العديد من برامج الحماية ويتزايد هذا البطئ بالتدريج إلى أن تشعر في يوماً ما أن جهازك أصابه الشلل , فما العمل ؟
هناك طرق عديدة تساعد في زيادة سرعة Windows وجعل الكمبيوتر يعمل بشكل أفضل ومنها البحث عن المشاكل في نظامك من خلال مستكشف الأخطاء ومُصحلها وفي الرابط التالي شرح رائع ..


بعد العمل على هذه الآداة التي شرحناها في الرابط بالآعلى وفهمها جيداً بهذا قد تكون أجتزت مرحلة كبيرة من تنظيف نظامك .
ايضاً من العمليات التي تُساعد على سرعة جهازك هي حذف البرامج غير المُستخدمة إطلاقاً او البرامج المُتشابهة في العمل وإليكم الرابط التالي به شرح آداة أكثر من رائعة لحذف البرامج ومخلفاتها ..


ولكن مهلاً !! قبل الحذف إليك مجموعة بأسماء البرامج التي نثق بها كثيراً وتعمل بآداء قوي.
برامج التصفح والإنترنت
Google Chrome ( افضل متصفح انترنت على الإطلاق)
FireFox (متصفح انترنت)
Adobe Flash Player (لتشغيل الفيديو على اليوتيوب وبعض المواقع)
Java Runtime Environment (لتشغيل بعض التطبيقات على مواقع الإنترنت)
Windows Media Player Firefox Plugin (لتشغيل الفيديو في بعض المواقع)
uTorrent (لتحميل الملفات بتقنية التورنت)
Yahoo! Messenger (برنامج المحادثة الشهير)
Skype (برنامج المحاثة الغني عن التعريف)
Facebook Messenger (دردشة الفيس بوك من خلال سطح المكتب)
Internet Download Manager (افضل برنامج تحميل)
TeamViewer (برنامج مساعدة عن بُعد)
البرامج الخدمية
Nero Burning Rom (حرق اسطوانات)
UltraISO (حرق اسطوانات)
Adobe Reader (افضل قارئ كُتب PDF)
Microsoft Office 2010 (البرنامج المعروف من ميكروسوفت)
برامج الصوت والفيديو.
Winamp (مشغل صوت)
AIMP (مشغل صوت)
Foobar2000 (مشغل صوت)
Format Factory (مشغل صوت)
JetAudio (مشغل صوت)
k-Lite codec pack (مشغل فيديو)
VLC Media Player (مشغل فيديو)
Windows Media Player (مدمج مع نظام التشغيل)
برامج مكافحة الفيروسات والحماية
Avira Internet Security Plus (مكافح فيروسات)
Bitdefender Total Security (مكافح فيروسات)
kaspersky internet security (مكافح فيروسات)
Avast Internet Security (مكافح فيروسات)
ESET Smart Security (مكافح فيروسات)
Comodo Firewall Professional (جدار ناري )
Zonealarm Firewall Pro (جدار ناري )
Malwarebytes Anti-Malware (مكافح برامج التجسس)
SuperAntiSpyware (مكافح برامج التجسس)

ايضاً من العوامل التي تُساعد على تحسين الجهاز وسرعة النظام إلغاء تشغيل البرامج مع بدء تشغيل Windows
و في الرابط التالي شرح رائع لتلك العملية..


إلغاء تجزئة القرص الصلب أهم عامل على تسريع القرص الصلب وفي هذا الموضوع سوف تجد شرح إلغاء التجزئة وتتعرف على أهمية إلغاء تجزئة القرص الصلب.


تشغيل أقل عدد من البرامج في وقتٍ واحد
يؤثر تغيير سلوك استخدام جهاز الكمبيوتر أحياناً تأثيراً كبيراً على أداء الكمبيوتر. إذا كنت من مستخدمي جهاز الكمبيوتر الذين يهوون تشغيل الكثير من البرامج ونوافذ المستعرض في وقتٍ واحد، وفي الوقت نفسه يقومون بإرسال رسائل فورية إلى أصدقائهم، فلا تندهش إذا ما تعطل جهاز الكمبيوتر لديك. كما يؤدي أيضاً إبقاء الكثير من رسائل البريد الإلكتروني مفتوحة إلى استهلاك الذاكرة.

إذا وجدت الكمبيوتر لديك يعمل ببطء، فعليك أن تسأل نفسك عما إذا كنت تريد حقاً إبقاء كافة هذه البرامج والنوافذ مفتوحة في وقتٍ واحد. حاول العثور على طريقة أفضل لتذكّرك بالرد على رسائل البريد الإلكتروني بدلاً من إبقائها مفتوحة.

تأكد من تشغيل برنامج واحد فقط للحماية من الفيروسات. يؤدي تشغيل أكثر من برنامج حماية من الفيروسات إلى إبطاء سرعة الكمبيوتر. لحسن الحظ أنه في حالة فتح أكثر من برنامج للحماية من الفيروسات، يقوم "مركز الصيانة" بإعلامك ومساعدتك في تصحيح المشكلة.وفي هذا الرابط التالي شرح مركز الصيانة.



إيقاف تشغيل التأثيرات المرئية
إذا كان Windows يعمل ببطء، فيمكنك زيادة سرعته من خلال تعطيل بعض التأثيرات المرئية. وهذا ينطبق على المظهر في مقابل الأداء. هل تفضل أن يكون لديك Windows يعمل بشكل سريع أم أن يظهر بشكل جيد؟ إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بسرعة كافية، فلست مضطراً لعمل تلك المفاضلة، ولكن إذا كانت قوته بالكاد تكفي لنظام التشغيل Windows 7، فمن المفيد التغاضي عن التأثيرات المرئية.

يمكنك اختيار التأثيرات المرئية التي سيتم إيقاف تشغيلها، واحدة تلو الأخرى، أو يمكنك السماح لـ Windows بالاختيار لك. يمكنك التحكم في 20 تأثيراً مرئياً، مثل العرض الشفاف وطريقة فتح القوائم وإغلاقها وعرض الظلال أو عدم عرضها.
لضبط كافة التأثيرات المرئية للوصول إلى الأداء الأمثل:



إعادة التشغيل بانتظام
قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، وخاصة إذا كنت تستخدمه كثيراً. تُعد عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر طريقة جيدة لتنظيف الذاكرة والتأكد من إيقاف تشغيل أية عمليات أو خدمات غير مناسبة.

يؤدي إعادة التشغيل إلى إغلاق كافة البرامج المفتوحة على الجهاز، ولا يشمل ذلك البرامج التي تراها مفتوحة على شريط المهام، بل يشمل الكثير من الخدمات التي قد تم تشغيلها بواسطة برامج مختلفة ولم يتم إيقافها مطلقاً. تؤدي إعادة التشغيل إلى إصلاح مشكلات الأداء الغامضة عندما يصعب تحديد سببها بدقة.

في حالة إبقاء العديد من البرامج ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب مفتوحة معتقداً صعوبة إعادة التشغيل، قد يشير ذلك لضرورة إعادة تشغيل الكمبيوتر. فكلما زادت الأشياء المفتوحة وكلما زادت مدة تشغيلها، كلما زادت فرص تعطل الكمبيوتر وتشغيله بذاكرة منخفضة..

التعليقات

325x285
مساحة إعلانية
728x90
728x90
الرجاء مساعدتي على نشر الموضوع من خلال المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي بواسطة الأزرار اسفل التدوينة وجزاكم الله خيراً
الاسم

اخبار تقنية,54,أدوات بلوجر,13,اضافات بلوجر,14,أكواد,11,البلوجر,34,التنصيب الصامت,6,الربح من الانترنت,13,أندرويد,20,اندرويد,15,برامج الإنترنت,58,برامج البرمجة,23,برامج التنظيف,16,برامج التنظيف والتحسين,11,برامج الحماية,21,برامج الصوت والفيديو,15,برامج الصور,1,برامج الكمبيوتر,29,برامج الميديا,25,برامج متنوعة,38,برامج مجانية,106,برامج مدفوعة,23,بيتكوين,1,تطبيقات اندرويد,24,تمارين ومكملات,19,حماية,2,رياضة كمال الاجسام,23,سوفت وير,4,شرح الويندوز,36,شروحات البرامج,89,شروحات بلوجر,81,شروحات عامة,75,شروحات مواقع,67,شروحات وتعريب,13,شعر,1,صحة وجمال,28,عملات رقميه,7,قوالب بلوجر,4,قوالب معربة,3,موبايلات,27,ميكروسوفت اوفيس,4,blogger,82,blogger widgets,1,Cars,3,City,3,CSS,51,CSS3,47,Entertainment,4,Facebook,35,Fashion,7,featured,5,Foods,7,Gallery,6,Graphic Design,8,HTML,19,HTML 5,14,Motion Design,8,Movies,2,Music,12,Nature,6,People,11,Phone,5,php,1,Print Design,2,SEO,20,Server,2,Short,1,Sports,7,Technology,17,Test,1,Title,2,Travel,5,Update,4,Video,7,Web Design,9,Windows,52,Windows 10,3,Windows 7,21,
rtl
item
ميني سوفت: الموضوع الشامل حول تسريع Windows 7 وجهاز الكمبيوتر عموماً , شرح كامل
الموضوع الشامل حول تسريع Windows 7 وجهاز الكمبيوتر عموماً , شرح كامل
الموضوع الشامل حول تسريع Windows 7 وجهاز الكمبيوتر عموماً , شرح كامل
http://1.bp.blogspot.com/-k40c47nMUjs/UhE4OXMVKaI/AAAAAAAACrs/OlGuKX4cgYM/s320/desktop-pc.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-k40c47nMUjs/UhE4OXMVKaI/AAAAAAAACrs/OlGuKX4cgYM/s72-c/desktop-pc.jpg
ميني سوفت
https://www.minisoftwre.com/2013/09/windows-7.html
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/2013/09/windows-7.html
true
3808147084449263890
UTF-8
تحميل جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوعات عرض الكل إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات موضوع عرض الكل زوارنا اعجبهم ايضاً القسم الأرشيف بحث جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوع متطابق مع طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن قبل دقيقة قبل $$1$$ دقيقة قبل ساعة قبل $$1$$ ساعة بالأمس قبل $$1$$ يوم قبل $$1$$ يوم قبل اكثر من 5 اسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى مميز من فضلك شارك لإظهار المحتوى نسخ الكود تحديد تم نسخ الكود إلى الحافظة لم يتم النسخ، إضغط CRTL+C للنسخ او CMD+C إذا كنت تستخدم نظام الماك